Examine This Report on الأغذية العضوية

Wiki Article



تكون معدلة وراثيا. يتم تحديد شهادات الزراعة العضوية غالبًا بمراعاة عدم استخدام

بالإضافة لكونه غير ضار على صحة الإنسان لعدم تعرضه للمبيدات الحشرية و الأسمدة الكيماوية و بالتالي سيتم الحد من نسبة المواد الضارة التي يمكن أن تنتقل لجسم الإنسان عن طريق الجهاز الهضمي.

يشير مصطلح الطعام العضوي للمنتجات الزراعية التي تتم زراعتها دون استخدام مبيدات الأعشاب الاصطناعية، ومبيدات الآفات، والأسمدة، وبدون تعديلها باستخدام الهندسة الوراثية بحيث لا تصبح معدلة وراثيًا.

هناك العديد من الدراسات التي تقارن في المحتوى الغذائي للنباتات العضوية، والنباتات المزروعة تقليدياً، إلّا أنّها لم توفّر الكثير من الاختلافات والفروق في محتواها من الفيتامينات والمعادن؛ حيث تشير الدراسات إلى أنّ هذه الاختلافات صغيرةٌ جداً، ونذكر بعضاً منها فيما يأتي:

بقايا مبيدات الآفات. مقارنة بالمحاصيل المزروعة باستخدام الطرق المعتادة (التقليدية)، تحتوي المحاصيل المزروعة عضويًا على مستويات أقل من بقايا مبيدات الآفات. وقد تغيَّرت قواعد السلامة بشأن الحد الأقصى المسموح به من تلك البقايا في المحاصيل المزروعة بالطرق التقليدية.

أقل حجما لأنها تنمو شكل طبيعي أكبر حجما نتيجة لاستخدام المنشطات ومحفزات النمو

على سبيل المثال، يمكن أن يتضمن ملصق حبوب الإفطار وصف "مصنوع من شوفان عضوي". ويجب أن توضح قائمة المكونات أي المكونات عضوي. ولا يمكن أن تُختم تلك المنتجات بخاتم وزارة الزراعة الأمريكية.

عندما يتم استخدام المبيدات بشكل أقل أو عندما يتم استبدالها بالبدائل العضوية،

يُمكن أن يُساعد استهلاك الأطعمة العضوية على توفير نور بعض الفوائد الصحية ولكنّها لا تزال بحاجة للمزيد من الدراسات العلمية لتأكيدها، ومنها ما هو موضح فيما يأتي:[٢][٣]

تساهم التبرّعات، وهي قابلة للخصم الضريبي، في دعم آخر التطورات في الأبحاث وطرق الرعاية لإحداث نقلة نوعية في الطب.

كافية تثبت بشكل قاطع فعالية الغذاء العضوي في تحسين الصحة بشكل مباشر بالمقارنة

وصل الغذاء العضوي الى منطقتنا في أعقاب التوجه العالمي الجارف والوعي البيئي والصحي الآخذ في الازدياد. فما هو الغذاء العضوي؟

تعكس أسعار المنتجات العضوية قيمة إضافية أوسع من مجرد تكلفة الإنتاج، فهي تشمل تعزيز وحماية البيئة، وتحسين مستويات رفاهية الحيوانات، وتجنُّب المخاطر الصحية للمزارعين، إضافة إلى دعم التنمية الريفية وضمان عوائد عادلة للمنتجين.

الطعام العضوي ألذ في المذاق بكثير من الطعام والأغذية التقليدية التي تحتوي علي مبيدات حشرية ومواد هرمونية.

Report this wiki page